أخبار 2019
أخبار 2020
من أورشليم الى تورينو
نقد تقرير الأو تي في
فرنكا سوزاني
توابع أم ذخائر؟
من أورشليم الى كاهور
وصف القلنسوة
صلاة أمام القلنسوة المقدسة
المؤلّف Fares Melki
Fares Melki
المؤلّف
فارس حبيب ملكي
ناشر هذا الموقع ومالكه، من مواليد بعبدات- لبنان، العام 1952.
 
- مهندس خرّيج المعهد العالي للهندسة E.S.I.B. التابع للجامعة اليسوعيّة في بيروت، العام 1975، ومتخصّص بالمعلوماتيّة.

- مسيحيٌّ ملتزم في الكنيسة الكاثوليكيّة، كَرَّس حياته ضمن «جماعة يسوع».

- بدأ اهتمامه بالكفن منذ العام 1979، إثر مشاهدته فيلمًا وثائقيًّا عن كفن المسيح عنوانه «الشاهد الصامت» The silent witness للمخرج الانكليزي داڤيد رولف David Rolf ، ما دفعه إلى متابعة البحث في هذا الموضوع، الذي يجمع بين العِلم والإيمان، ويؤلِّف بينهما.

- باشر الاتصالات مع بعض الاختصاصيين، كان أوّلهم الراهب الدومينيكي الفرنسي، الباحث في تاريخ الكفن القديم، الأب أندريه ماري دوبارل A. M. Dubarle o. p. ، والراهب السالسي الأميركي، الأب بيتر رينالدي Peter Rinaldi s.d.b. ، المسؤول عن رابطة الكفن الأميركيّة Holy Shroud Guild، الذي له الفضل في تجميع فريق العلماء الذي قام بمعاينة الكفن في تورينو، العام 1978، وقَدَّم النتائج المؤسِّسة لجميع الدراسات اللاحقة.

- تابع المراسلات والاتصالات مع عدد أكبر من علماء الكفن، وصار عضوًا في مجموعة Yahoo Shroud Science Group ، في العام 2004، للتداول شبه اليومي، بواسطة الإنترنت، مع العلماء الأعضاء المنتشرين في أنحاء العالم، في شتّى أمور الكفن وشجونه. ومع نهاية العام 2019 ومن أجل فاعلية أكبر، إنتقلت تلك المجموعة إلى Google shroud-science Group .

- مراسل المجلّة الفرنسيّة المتخصّصة في علوم الكفن Revue internationale du Linceul de Turin الصادرة عن «المركز الدولي لدراسة كفن تورينو» C.I.E.L.T. ، في باريس-فرنسا.

- له مؤلَّفات عديدة، بالإضافة إلى مقالات صحافيّة، وحلقات إذاعيّة، ومقابلات تلفزيونية، ومئات المحاضرات في شتّى المجالات الدينيّة.

- عاين الكفن المعروض في كاتدرائية القدّيس يوحنا المعمدان في تورينو-إيطاليا، بمناسبة اليوبيل الكبير، العام 2000، مساء السابع من تشرين الأوَّل؛ وإبّان العرض العلني العام 2010، يومي الاثنين 12 نيسان و الثلاثاء 13 نيسان.
Softimpact web design and development company website
© فارس ملكي ٢٠٠٩